Thursday, June 10, 2010

عن كلاب القرش

منذ أكثر من شهرين ونحن نستغيث بالشرطة لحمايتنا من رواد "نت كافيه" فتح مؤخرا في شارعنا ولم يتحرك أحد، فصاحب السايبر قادم لتوه من ألمانيا ويدفع لهم الاموال حتى لا يغلقوه على الرغم من عدم وجود اي تصريحات قانونية لفتحه.

بعد أن تجمع رجال الشارع وذهبوا الى قسم الاميرية ليحرروا محضر ضد رواد السايبر البلطجية الذين يمتلكون اسلحة بيضاء ويصنعوا قنابل صغيرة من البنزين والمسامير داخل السايبر فضلا عن الالفاظ النابية التي نسمعها طوال الوقت مما يسبب لنا ارهاب وخدش للحياء، جاء ضابط مباحث ومعه بعض المخبرين وقاموا بالقاء الشتائم على الشارع بأكمله وتفرقة الرجال المحترمون بالالفاظ النابية حتى يعودوا لبيوتهم ثم أخذوا واحدا فقط من رواد السايبر في ميكروباص ثم أنزلوه في شارع خلف شارعنا وعادوا الى القسم.
أندم كثيرا لعدم تصوير ما حدث بكاميرا الموبايل. شهور ونحن نعاني ولا نجد من ينقذنا وفي المقابل أجد اليوم خبر وفاة خالد محمد سعيد في سايبر بالاسكندرية لمجرد سؤال برئ.


للمرة الثانية أطلب منبر اعلامي للتحرك، فللاعلام قوته يستطيع ان يضغط فتتحرك الكلاب من شقوقها ولا اعرف اذا كنت سأجد المساعدة ام لا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشارع المتضرر
ش علي بن ابي طالب_ مدينة الفردوس - الاميرية - الزيتون - القاهرة

Thursday, June 3, 2010

عن الوعي والواعيين

رغم حملة انتخابات مجلس الشورى شارك ...انتخب الا ان الاحصائيات تؤكد ان نسبة اقبال الناخبين لم يتعد الـ 5%.

القصد من وراء هذه الحملة هو توعية الفرد المصري بأهمية ان يكون له صوت وضرورة مشاركته في تحديد قيادات بلده. تعددت اعلانات الحملة ما بين شخص يواجه نفسه بعنف على طريقة مباحث امن الدولة وينهرها ليحسها على الايجابية والفاعلية وما بين اعلان خاص بالسيدات "شاركي... انتخبي... كوني ايجابية" مع موديلز سيدات عصريات واثنتين فقط محجبات احداهما معوقة والاخرى عجوز!!. واعلان اخر يقول فيه ممثليه كيف انهم أتخذوا قرارات مهمة في حياتهم كشرائهم لسياراتهم ودخولهم الجامعة واختيار شريك الحياة وحتى تسريحة الشعر. بالطبع تؤثر سياراتنا في حياتنا كما يؤثر اختيار شريك الحياة ولكن.. بما يؤثر مجلس الشورى؟ هل لمجلس الشورى مكان في الرأي العام المصري؟ كم فرد من الشعب المصري يعرف ماهية هذا المجلس واختصاصاته؟

منذ تأسيس مجلس الشورى عام 1980 وحتى 26 مارس 2007 تحددت اختصاصاته في دراسة واقتراح ما يراه كفيلاً بالحفاظ على دعم الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وحماية المقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة وتجب موافقته على الاقتراحات الخاصة بتعديل الدستور. كما شملت اختصاصات المجلس إقرار معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي يترتب عليها تعديل في أراضي الدولة أو تتعلق بحقوق السيادة ويؤخذ رأي مجلس الشورى في مشروع الخطة العامة للدولة ومشروعات القوانين التي يحيلها عليه رئيس الجمهورية دون ممارسة المجلس لأي ممارسات أو صلاحيات رقابية على أعمال الحكومة حيث لا يحق لمجلس الشورى طرح الثقة بالحكومة كما ليس من صلاحياته منح الثقة للحكومة بعد تشكيلها أسوة بمجلس الشعب. فلقد قلص مجلس الشعب صلاحياته ليضمن اعضاؤه عدم المنافسة.

ولكن في تعديل دستوري اقره مبارك عام 2007 حصل مجلس الشورى لأول مرة في تاريخه على صلاحيات تشريعية وضرورة موافقته على بعض التشريعات قبل إصدارها. اذن فإن عمر المجلس الحقيقي لا يتجاوز الثلاث سنوات، اذن "برضه" من الطبيعي ان لا يكون له مكان في الشارع المصري الذي لا يعرف عنه شئ، مما يجعلني أؤكد فشل الحملات الاعلامية والاقلام التي دعت الى انتخابات لا تهم المصري في شئ لانها سارت في غير الطريق الصحيح.

حريق الشورى

نحن لا نملك مؤسسات محترمة لتقوم بعمل ابحاث اجتماعية عن الشارع المصري التي كانت مشاعر الشماتة هي السمة الغالبة عليه بعد الحريق ولكننا نمتلك مثقفين من المفترض ان وعيهم سابق لعصرنا نحن الافراد العاديون جدا، مثقفون يجلدوننا بين الحين والآخر مثل الحملة الاعلامية التي تدور في غرفة الاعتراف في أمن الدولة وبين طيات الكرباج بعض التفهم للمصري العادي ذو المؤهل المتوسط الذي يعمل في اي مكان بأجر يومي ربما لا يحصل عليه. من من أصحاب الاقلام لم يتهم كل من لم يدل بصوته بأنه متخلف وسلبي!؟
اين الوعي المفترض وجوده في عقول هؤلاء بحجم الهوة التي ظهرت بوضوح بين الشارع المصري والمجلس الموقر فضلا عن ان المصري العادي الذي يمثل غالبية الشعب المصري لا يعرف شئ عنه؟

نعم سارت الحملات والنداءات جميعها في طريق خطأ، فمن الاحرى التعريف أولا بمهام المجلس والاعتراف بشكل علني او ضمني ان المجلس يسيطر عليه الحزب الحاكم مع وجود تهميشي وصوري لبعض الاحزاب المعارضة. ضع الحقيقة كلها امامي ثم انهرني عندما لا ادلي بصوتي ولكن ليس من داع تغليف الهباب بغلاف اعلامي يحتوي على بعض الممثلين والممثلات والمخرجين والمطربين وبعض الافراد الذين يتمتعون بمظهر جيد مع وجود سيدة واحدة -على استحياء- تمثل أغلب سيدات المجمتع المصري.


انتخابات الرئاسة والبرادعي

هبط البرادعي من السماء هبوط مفاجئ قادما من واشنطن فور انتهاء فترة رئاسته للوكالة الدولية للطاقة الذرية. لم يرشح نفسه بعد للرئاسة بشكل واضح ويضع شروطا تعجيزية امام النظام ليترشح للمنصب الرئاسي. فالرؤية ليست واضحة فلم نسمع منه برنامج انتخابي يشمل كل جوانب المشاكل المصرية ومع ذلك تتحرك خلفه قوى شعبية وسياسية ذات ثقل. الا ان ظهرت الاختلافات اخيرا بين صفوفهم وهذا يوضح هشاشة الافكار وعدم اكتمال نضجها.


المصريون يائسون، في انتظار اي منقذ حتى لو هبط من السماء بمظلة حريرية. يبدو هذا واضح للعيان وجلي من الاسماء التي رشحها الشباب على المواقع الالكترونية الاجتماعية مثل عمرو خالد ومفتي الجمهورية علي جمعه مما اثار حماس رئيس حزب المحافظين ليرشح نفسه لرئاسة مصر باسم الرئيس الساجد، ولما لا وهذه هي مواصفات الشخص الذي يرغبه الشعب المصري كرئيسا له!!؟ حتى ان البرادعي نفسه كان حريصا على صلاة الجمعة في مسجد عمرو بن العاص وزيارة الكنيسة المعلقة ليداعب المدتينين من افراد الشعب بينما يتنكر المرشح القبطي الوحيد ممدوح رمزي من الغلاف الديني ويقول انا علماني ولن أمثل الاقباط في الانتخابات لنفس السبب ألا وهو مداعبة المسلمين الذين بالطبع سيتوجسون من قبطي في موقع الرياسة.

تولى مبارك الرئاسة لأكثر من ثلاثين عاما، أٌصيبت فيهم مصر بما يشبه الموات والركود السياسي مما يعني ان أغلبية الاجيال الصاعدة لا تعي ولا تستوعب معنى كلمة "دولة" او "سيادة دولة" وأشير هنا الى الكثير من الشباب المصري الذي لا يمارس اي نشاط سياسي او اجتماعي ولا يسعى لارتقاء مستواه التعليمي، فقط يكتفي بتعليمه العالي او المتوسط ثم يخرج لسوق العمل لا يملك اي ادوات تنافسية. فليس من العقل الحجر على هؤلاء ولكن يمكن "الاخذ بيديهم" وتوعيتهم في هذا المرحلة الحرجة التي نمر بها بتلك المعاني التي اتشكك في انها واضحة بشكل كاف لهم. مما يجعلنا نمر بحق بمرحلة حرجة للغاية وليست حرجة فقط لأن الشعب لا يعي ماهية ابسط المصطلحات السياسية.
فعوضا عن تغريم الممتنعون عن التصويت غرامة 100 جنيها فليكن شعارانا
"فهمومهم قبل ما تغرموهم"

التطبيع والجهاد ضد اسرائيل
جاءني رسالة رسالة الكترونية على الميل الخاص بي بعنوان غاضب مني لا اعلم لماذا "علم اسرائيل على جهازك بيعمل ايه؟"، تقول الرسالة بأختصار ان أجهزة الحاسوب الآلي خاصتنا تحتوي على علم اسرائيل.



نص الرسالة

كيفية العثور عليها :
-قم بالذهاب إلى جهاز الكمبيوتر
- قم بإختيار القرص C
- ثم قم بفتح مجلد Program Files
- ثم قم بفتح مجلد Microsoft Office
- ثم مجلدMEDIA
- ومن ثم CAGCAT10
الصوره إسمها J0285926.wmf
ستجد علم اسرائيل وبه شموع الإحتفال بالنصر
أتمنى من الجميع حدفه

تبدأ الرسالة طبعا بالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، بركاتة هكذا بالتاء المربوطة، لاضفاء المناخ الاسلامي المجاهد عليها، فانك عندما تحذف صورة العلم من على جهازك فهذا معناه انك جاهدت ضد الصهياينة الملاعين وتم اضافة ذلك لرصيد حسناتك، اما ان لم تفعل فسستظل صيغة السؤال/العنوان الغاضب تؤرقك. علم اسرائيل بيعمل ايه على جهازك يا استاااااااذ؟؟. الطريف ان بجانب صورة العلم "الملعون" صورة للكعبة
!!

من أشهر انواع الجهاد في مصر على الاطلاق الجهاد الالكتروني. عقب اي كارثة تكون اسرائيل السبب
فيها، قصف غزة، قصف لبنان، قصف سوريا، قصف الحدود المصرية الاسرائيلية، قصف اسطول الحرية، ينتشر الجهاد الالكتروني كانتشار النار في الهشيم وتظهر على اسطح البروفايلات على موقع الفيس بوك صور جهادية، مثل كلنا غزة ولا لاسرائيل ويطفو على الساحة كارهي اسرائيل ولا عنيها وشاتميها ومقاطعيها بل وسب المطبعين دون فهم او وعي لماهية التطبيع الذي يضيع معناه بين طيات العقل المصري كل يوم اكثر من قبل. لنجد اخيرا فنانين تشكيلين يصدروا بيان التطبيع ونرى السيد الموقر فاروق حسني يقول عيال صغيرة بتلعب وانا لعبت معاهم، ثم بعد مرور الموجة الغاضبة يصبح الهدوء ملولا على الساحة وينسى الجميع ما حدث وتعود الصور العادية تملأ البروفايلات وكان الله بالسر عليم.


نهايةً، في اعتقادي اننا نحتاج قبل حملة "خلي عندك صوت على غرار "خلي عندك دم" وقبل الترشيح للانتخابات سواء مجلس الشعب او الشورى او الرئاسة، نفتقر الى أساسيات الحياة السياسية، تعريف شامل لأبسط المصطلحات التي يرتكز عليها المستقبل، توعيتهم بما يجهلونه، بحقوقهم وما لهم وما عليهم. لا أملك منبر اعلامي لأستطيع الحركة من خلاله ولكني ما زلت أنتظر ان يتحرك أحد ما يملك هذا المنبر.

Monday, May 24, 2010

الجنة الممنوعة

انتقلت بعد زواجي الى محافظة الاسماعيلية، محافظة جميلة ونظيفة، هادئة تخلصت فيها من عصبية القاهرة ومزاجها المتعكر. بعد زواجي بعدة أيام عُرض عليّ فرصة للعمل بهيئة قناة السويس في الاسماعيلية بالطبع مقابل بعض الالافات. رفضت العرض لاسباب شخصية بجانب اني لست من الفئة التي تقوم بدفع الرشاوي للحصول على شئ ما. تفاجأت بعد ذلك من استهجان كل الاسماعيلوية من تصرفي ازاء العرض واعتبارهم رفضي له افتراء و"بطر على النعمة" التي كانت على ابوابي. فهيئة قناة السويس هي الجنة الاسماعيلية الممنوعة، يتحدثون عن العمل بها وكأنه حلم رائع لن يتحقق لهم ويمشون بجانب النوادي والشواطئ والمساكن التي خصصتها الهيئة للعاملين بها فقط بوقار وكأنها مكان مقدس له جلاله.
تخصص الهيئة أفضل المواقع والشواطئ فقط للعاملين بها، اذا اردت دخول ايا منها فعليك ان تجد لك صديق يعمل والده في الهيئة. بعض من هذه الاماكن يمكنك ان تستمتع به ولكن في مقابل دفع ثمن تذكرة لا يقل عن 20 جنيها للفرد اين مراعاة اصحاب الدخل المحدود المحرومون من الجنة الارضية؟
تقريبا اسماعيلية كلها ملكية خاصة للهيئة مع سياج حديدي محيط بمساكنها وكأنهم يرسلوا رسالة للرعاع من عامة الشعب/ الغير عاملين بها محتواها "نحن الافضل". باختصار فالترتيب الطبقي داخل الاسماعيلية يتم على اساس من يعمل بهيئة قناة السويس ومن لا يعمل بها.
مازلت الى اليوم ارى نظرة اشفاق الى تلك القاهرية الغبية المتعجرفة التي رفضت فرصة لا تقدر بثمن للعمل في هيئة قناة السويس التي لا ندري اين تذهب ارباحها التي تعد بالملايين شهريا.. الآن اسأل نفسي اننا كمصريين/ ككل لا نملك في تلك الهيئة شئ فلماذا اتساءل عن اهل مدينة الاسماعيلية/ ككجزء المحرومون من جنتها؟


Monday, May 3, 2010

نصيحة للقطة



احنا كمصريين اواريب عارفين كل حاجة ودماغنا دايما صاحية لازم نشتغل ناصحين ونوزع النصايح على الناس اللي حوالينا من وقت للتاني ونبين اننا لا مؤاخذة.. فاهمين الفولة

بعد الجواز يا قطة (القطة اللي هي الزوجة طبعا) هتلاقي كل من هب ودب بيسأل في كل حاجة وفي اي حاجة واوقات ببجاحة رائعة عن كافة شئ يخصك انتي لوحدك

هتلاقي بعد الفرح واحدة بتغمزك، "واحدة" بس كده عشان ممكن قوي تكوني ما تعرفيهاش لدرجة انها تغمزلك
الواحدة : ها؟
وابتسامتها من الودن للودن وبتغمز بعينيها كأنها عندها شلل رعاش

القطة اللي هي انتي: ايه؟
ببراءة شديدة طبعا

الواحدة: ايه الاخبار؟

القطة: اخبار ايه؟

الواحدة ونوبة الشلل زادت: عملتوا ايه؟

القطة وقد بدأت تستهبل: في ايه؟

ممكن الحوار يفضل كده ربع ساعة، الواحدة مش بتزهق والقطة مش عارفة تهرب ازاي من سيل الاسئلة اللي نازل على دماغها، في الحالة دي اعملي عبيطة جدا واستهبلي لاقصى درجات الاستهبال وطولي الحديث لنص ساعة كمان كتدريب على اسئلة واحدات اخريات

بعد الجواز بكام اسبوع مثلا، تيجي واحدة تانية مش قريبة الاولانيين، لان غالبا الحوار اللي فات بيتكرر على كذا مرحلة وفي اكتر من اتجاه ومع اكتر من واحدة

الواحدة وهي مش قاعدة على بعضها: ها؟

القطة: ها ايه؟

الواحدة بخبث فذيع: مافيش اخبار؟

القطة وهي هتفطس من الضحك: اخبار ايه؟

الواحدة بزهق: مارجعتيش؟

القطة: اه رجعت امبارح

الواحدة: بركة بركة، استريحي بقى وبطلي تتنطتي كتير وبلاش تقفي في المطبخ، ابقى اقلي بيضة وخلاص

القطة: ليه؟

الواحدة: عشان الموضوع يكمل

القطة: موضوع ايه؟

الواحدة: الحمل يا حبيبتي

القطة: مين قال اني حامل؟

الواحدة: ما هو باين عليكي اهو، وشك مسفر ورجعتي امبارح

القطة: بس انا مش حامل يا طنط، لما احمل هابقى ابلغك

وتنزل طنط من عندك وتنشر الخبر في ارجاء المعمورة، وتلاقي الدنيا كلها عرفت انك حامل بس مخبية ومش عايزة تقولي، وانتي اصلا رجعتي لاسباب تانية بتؤكد عدم حملك وبقى المفروض عليكي انك تمسكي ميكرفون وتمشي في البلد نقولي انك مش حامل ومش حامل ليه
!!!

بعد الجواز بقى بكام شهر

الواحدة: عاملة ايه يا حبيبتي؟

القطة: كويسة

الواحدة بحسرة: صحتك حلوة يعني؟

...... :القطة

الواحدة بحسرة اكبر وهي بتفليكي بعينيها: مافيش دوخة، مافيش ترجيع

القطة: لا مافيش

الواحدة: ربنا يرزقك يا اختي ويبرد نارك

وهي اصلا اللي قاعدة على نار ودماغها عمالة تودي وتجيب

شوفي يا قطة، الاحسن انك تخربشي على طول وتضيقي عينيكي عشان تخلصي نفسك من الافلام العربي اللي هاتتخرج عليكي وهاتبقي انتي البطلة غاص بعنك، خاصة مع الواحدات اللي بيخبطوا على الدولاب بتاع اوضة نومك عشان يعرفوا نوع الخشب ايه قبل ما يربعوا فوق الانتريه ويبدأوا التحقيق، انا نصحتك وبريت ذمتي منك وما تنسيش تشتري مبرد حامي لزوم الخربشة

Monday, March 1, 2010

سحر الجعارة... عذرا

مقال الصحفية والاعلامية سحر الجعارة بجريدة المصري اليوم يثير السخط.
في المقام الاول وقبل كل شئ، تطالب سحر الجعارة عبر بلاغها بحجب الحريات في عالم افتراضي ارتضيناه لأنفسنا في خنوع. فالحرية لابد ان تمارس على ارض واقعية ثابتة في مناخ صحي وقد رضينا بما هو أدنى، بأرض خيالية قمنا ببناء شخصياتنا فوقها واطلاق العنان لضغطات فأرنا ليسجل اعتراضه هنا وسخطه هناك ثم بعد الانتهاء من الضغط المستمر في فضاء الفيس بووك المدونات الفسيح نلجأ لنوم مريح في رضا تام عن انفسنا وعن انجازاتنا وآرائنا التي حتما ستنتقل من عالم افتراضي وهمي نحيا كلنا، كلنا، في رحابه الى العالم الرحب.
الكاتبة والاعلامية الليبرالية، وقطعا كلنا نعرف ان الليبرالية لقب ومسمى يطلقه كل من هب ودب على نفسه الان، تريد ان يتدخل النائب العام لفرض سطوته القانونية على ما ينشر على شبكة الانترنت. فهي كمن كذب كذبة وصدقها، انها حرية افتراضية يا عزيزتي فكيف بالله عليكي نفرض عليها رقابة حقيقية؟

تقول الكاتبة في بداية مقالها "هل تنطبق معايير وضوابط «النشر» على شبكة الإنترنت؟!. لاأعتقد وليس هناك «رقابة ما» أو حماية لحقوق «الملكية الفكرية» إلا فيما ندر. وبالتالى تحول الإنترنت إلى سلاح مسموم فى يد التنظيمات المتطرفة فكرياً والشاذة جنسياً."
تتكلم هنا عن التنظيمات المتطرفة "ككل" وبالتالي كقارئة سأنتظر ان تعطيني العديد من الامثلة على هذا الكل ولكني اجدها تنتقل لموقع الشاعر المتمرد نجيب سرور كمثال للحجب والمنع ثم الى الهدف مباشرة وهي مدونة "حجاب ونقاب وزبالات اخرى" التي تطالب بحجبها كالاول. اذن فالمقصود "بالتنظيمات المتطرفة فكريا والشاذة جنسيا" هو هذه المدونة.

الكاتبة والاعلامية الكبيرة تذكرت حجب موقع نجيب سرور ولكنها تناست ان قصيدته المنافية للاداب العامة "كس امهات" متاحة بسهولة على الشبكة العنكوبتية مما يؤكد بلا شك ان سياسة الحجب والمنع والتخويف وما شابه ليس لها وجود هنا في العالم الافتراضي. لذا فالامر لا يحتاج الى ذكاء خارق لنعرف ان اذا تم حجب مدونة/موقع/بروفايل اليوم فسيتم انشاء غيره غدا ولكن بأسم مختلف. كما اهملت قاعدة اعلامية شديدة الاهمية وهي الدعاية المجانية للشئ المراد حجبه. لم أكن اعرف هذه المدونة من قبل وبفضل سحر الجعارة تعرفت عليها بل وأعجبت ببعض الاراء المدونة بها. لذا اشكرك كثيرا يا عزيزتي.

لا اريد ان اتطرق لمحتوى المدونة محور الخلاف في فكر الاعلامية، ولكني سأكتفي بالاشارة لبعضها من بعيد. تتهم الجعارة صاحب المدونة بأنه يروج للكفر والالحاد، لا اعرف تحديدا لما هذه المدونة وهذا يجعلني اتسائل ماذا عن شبكة الملحدين العرب؟ او ماذا عن المواقع المفسرة للقرآن بشكل مسئ ومغلوط؟، ما علينا.

الشيخ البلغم واحدا من الفيديوهات المعروضة على المدونة بها الشيخ ابو اسحاق الحويني يتحدث باستفاضة عن هرولة الصحابة لالتقاط بلغم الرسول الكريم ومسح وجوهم بها ويصفهم بأنهم كانوا يتقاتلون عليها بدعوى انه حديث شريف صحيح، فرسول الدين الذي يدعو للطهارة والوضوء خمس مرات في اليوم كان يترك الصحابة يتلقطون بلغمه اثناء وضوئه ويمسحون به وجوههم. عذرا سحر الجعارة.. فقط اريد ان اعرف ماذا تفعلين؟ وعن اي شئ تدافعين؟..اسلامي يجعلني اقف عند هذا الحديث واتردد في تقبله بل ويجعلني ارفع القبعة تحية لصاحب المدونة التي تطالبين بتدخل النائب العام لحجبها على التصدي لهذه الخرافات التي تسئ لعقولنا قبل الاساءة للدين نفسه.
لا اعرف اين ما يدعو للكفر هنا ولا افهم هذا الحجر على الاراء، ما اعرفه ان الاراء لا تواجه الا بالاراء والفكر لا يواجه الا بالفكر. ولكن سياسة المنع والحجب والتهديد في بلد على حافة الهاوية فهذا ما لم استطع استيعابه من ردة فعلك يا سيدتي.

كما تذكر المدونة فتوى عن الشيخ السعودي عبد الرحمن البراك عن تحريم الاختلاط ووجوب قتل من يبيحه، انهم شيوخ خارج حدود الزمن والمكان، شيوخ من كواكب أخرى انزلقوا فوق رؤسنا كالمصائب، من يشيع الفتنة وجو الارهاب هنا؟ من نهاجم ومن نترك؟ من نناقش ومن نمنع بعنف وبقوة القانون؟ هذا هو السؤال الذي يجب ان نطرحه على أنفسنا قبل ان نتحرك في اي اتجاه.

ثم تختتم الكاتبة مقالها "انا ضد كل أشكال الرقابة والمنع، وأعتبر الإنترنت هو الإعلام الشعبى. لكن «ازدراء الأديان» و«إثارة الفتنة» تهمة مشددة العقوبة على الإعلام المقروء والمرئى، فلماذا لا تطبق على الإنترنت الأكثر انتشارا؟"
كل ما قيل قبل "لكن" عكس كل ما جاء بعدها، هل هذه ليبرالية جديدة يجب ان نبدأ في التعرف عليها؟؟ ثم تقول "أوجه حديثى هذا لسيادة المستشار «عبدالمجيد محمود» النائب العام، وأهيب بسيادته حماية الأديان السماوية." لعلنا سنعود للقرون الوسطى وسنحمي الاسلام بقوة القانون والسلطة كتزاوج الكنيسة والسلطة من قبل.
ولا اعرف ما الضرر الذي قد يصيبنا من هروب البعض لاحضان الالحاد على حد تعبيرها، اعتقد ان ذلك أفضل كثيرا جدا من هروبهم تحت اجنحة شيوخ الاسلام التكفريين البارعين في وضع اعواد الكبريت بجانب النار المشتعلة مسبقا.